نقابة محرري العقود

صندوق التكافل الاجتماعي

تنفيذا لتوصيات الاجتماع العام لنقابة محرري عقود طرابلس الذي عقد بتاريخ 28/04/2015م بشأن الموافقة على مقترح انشاء صندوق تحت مسمى ( صندوق التكافل الاجتماعي) يكون تمويله بجزء يستقطع من الإيرادات السنوية للنقابة ومن تبرعات الزملاء والزميلات محرري العقود.

ويختص هذا الصندوق بتقديم مساعدة مالية بسيطة تتمثل في مبلغ مالي وقدره “500 د.ل” لأي من أعضاء النقابة تضامناً من نقابته معه في بعض الظروف الاجتماعية التي قد يمر بها على أن يبدأ الصرف أولاً على حالات الوفاة فقط وعندما يكون هناك فائض في الصندوق مستقبلاً يمكن زيادة قيمة المساعدة المالية وكذلك اتساعها لتشمل حالات اجتماعية أخرى كالمرض والزواج مع تفويض مجلس إدارة النقابة صلاحية وضع الضوابط المنظمة لإلية الصرف من ذلك الصندوق.

وفي اجتماعه الذي عقد بتاريخ 13/01/2016م قرر مجلس ادارة النقابة مباشرة عمل الصندوق بتقديم المساعدة المالية لحالات الوفاة فقط وفق الضوابط  والشروط المنظمة للآلية الصرف منه والمتمثلة في النقاط التالية :-

  1. أن تكون القيمة المالية الممنوحة “500 د.ل” خمسمائة دينار فقط.

  2. أن يكون منح المساعدة المالية مبدئياً لحالة الوفاة فقط لمحرر العقود أو أحد أفراد أسرته من الدرجة الأولى ” الزوج – الزوجة – الأب – الأم – أحد الأبناء”.

  3. أن يكون مستحق تلك المساعدة قد دفع رسوم تجديد القيد بالنقابة على الأقل عن سنة واحدة سابقة لحدوث حالة الوفاة يستثنى من ذلك أن يكون المتوفي محرر العقود نفسه.

وتم نشر إعلان موجه للزملاء والزميلات بتاريخ 14/01/2016م يتضمن الإبلاغ عن مباشرة الصندوق لعمله وفق الشروط والضوابط المشار اليها أعلاه مع الطلب من كافة الزملاء والزميلات إخطار مجلس إدارة النقابة فوراً في حالة حدوث لا قدر الله وفاة لأحد أقربائهم من الدرجة الأولى أو سماعهم بحصول وفاة لغيرهم من أعضاء النقابة أو أحد أقربائه من الدرجة الأولى حتى يتم المباشرة لمنحه تلك المساعدة المالية البسيطة تضامناً من أخوته وأخواته أعضاء النقابة معه في ذلك الظرف الاجتماعي.

– مصروفات الصندوق

  1. مصروفات الصندوق لسنة 2019م

  2. مصروفات الصندوق لسنة 2018

  3. مصروفات الصندوق لسنة 2017

  4. مصروفات الصندوق لسنة 2016